dummy Book Now
View Profile

CHAT




"If the minimum required number of attendees is not met, the session will be rescheduled"

Type: Course
About: بناء استراتيجية الإستدامة
Trainer: Khulood Hindiyeh
 
When: 03:00 AM-05:00 AM
Total Hours: 0 hour(s)
Max. Participants: 10
Language: Arabic
Ticket: $100.00

OVERVIEW

هل ترغب بتطوير نهج عملك ليكون أكثر إستدامة؟ كيف يمكنك بناء نهج مربح مادياً وبنفس الوقت مسؤول إجتماعياً وبيئياً وإقتصادياً ؟ هل ترغب بإكتساب ثقه مجلس الإدارة وزيادة ولاء الموظفين والعملاء وضمان إستمرارية أعمالك؟ يزودك البرنامج التدريبي بإطار عمل شامل حول كيفيه وأهميه تبني نهج خاص للتنمية المستدامة، وذلك من خلال  إدماج عدد من الممارسات المبتكره والمسؤولة اجتماعياً وبيئياً واقتصادياً ضمن أعمالك ونشاطاتك اليومية وضمن معاملاتك مع الجهات ذات العلاقة (مثل الموظفين والعملاء والبيئة والمجتمع المحلي والموردين).

سنقوم بالإجابه على الأسئلة التاليه:

ماذا؟ سنقوم بشرح مفهوم التنميه المستدامة وأبعاده الثلاثه (الإجتماعيه والبيئية والإقتصادية) وتاريخ تطور المفهوم منذ الثورة الصناعيه وتطلعات المستقبل. كمان سنقوم بشرح أسس إعداد تقارير الأستدامة بناءً على المعايير العالمية (GRI مبادرة التقارير العالمية)

لماذا؟ سنغوص في أهميه تبني هذا المنهج والفوائد الكبيره التي تعود على المؤسسه والجهات ذات العلاقه بالرجوع إلى الدراسات الحديثه والموثوقه.

كيف؟ سيزودك البرنامج التدريبي ب7 خطوات عمليه تمكنك من إنشاء إستراتيجيه شامله للتنمية المستدامة بالرجوع إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة (SDGs) وبالتالي رفع الميزة التنافسيه وزيادة أرباحك في المستقبل.

ففي نهاية البرنامج، لن يكون لديك المهارات الكافيه لبناء إستراتيجيه الإستدامة فقط، بل ستتمكن من التواصل الفعال مع الجهات ذات العلاقه من خلال تحضير تقارير الإستدامة التي تساعدك على تحسين الشفافيه وفهم تأثير نشاطاتك على المجتمع والبيئة المحيطه وبالتالي المقدرة على إدارة مشاريعك بطريقه أكثر كفاءه ومبتكره.

WHY ATTEND

أثبتت الدراسات على أن المؤسسات التي تتبنى نهج مستدام وتنظر في آثارها الإجتماعيه والبيئيه والإقتصاديه تحقق أرباح تزيد بنسبه 30% عن الشركات الأخرى وتزداد قيمتها السوقيه بنسبه 10% وبالتالي أثبتت قدرتها على التأقلم وتجاوز الإنتكاسات الإقتصاديه بنسنه تتجاوز ال50% عن المؤسسات التي لا تتبنى هذا المفهوم. حيث أن العمل بأسلوب مسؤول ومستدام يساهم في خلق الميزة التنافسية للمؤسسة وتحسين السمعه وزيادة ولاء الموظفين والعملاء بالإضافة إلى تحسين أعمالهم الداخليه والإنتاجيه وبالتالي زيادة الأرباح على المدى البعيد.

 

إن المشاركه في هذا المساق سيمكن المشاركين من:

-  فهم معمق للمعاني والفرق بين المفاهيم التاليه: الأعمال الخيريه، المسؤوليه المجتمعيه، التنمية المستدامة والأثر الإجتماعي والعائد الإجتماعي على الإستثمار

- فهم أهميه تبني وبناء إستراتيجيه خاصه للإستدامة مثل: التوفير في التكاليف وتحسين المسعه وجذب العملاء وجذب الإستثمارات الخارجيه وإجتذاب أفضل الكفاءات وغيرها

- معرفه الخطوات العمليه السبعه اللازمه لبناء إستراتيجيه الإستدامة التي تتلائم مع إحتياجات الجهات ذات العلاقه وخطه عمل المؤسسه

- معرفه أساسيات وطرق تحضير تقارير الإستدامة بناءً على المعايير العالمية GRI

 

أهميه الموضوع في الوقت الحالي:

تكمن أهمية الموضوع في الوقت الراهن إلى حقيقة إحتياج المؤسسات والأفراد على فهم وتطبيق هذا المفهوم، حيث أن الأزمة الوبائية والمشاكل الإقتصادية والإجتماعيه والبيئيه التي نمر بها حالياً مثل البطاله والفقر والعديد من الكوارث السابقة مثل الفيضانات والحرائق والأوبئة، جاءت لتحذر الإنسان من ممارساته اللامسؤوله والتركيز على التنمية الإقتصادية فقط بدون النظر إلى التنمية البيئية والإجتماعية.

لذا علينا التعلم من الفترة الحالية والأخذ بمفهوم التنمية المستدامة على محمل الجد بل وإتخاذ إجراءات حازمة لتبني هذا المفهوم الذي ينص على العدالة البيئية والاجتماعية والاقتصادية لنتفادي الأوبئة والكوارث في المستقبل. 

WHO SHOULD ATTEND

يمكن لأي من الموظفين المهتمين بموضوع الإستدامة المشاركه بهذا المساق، خاصة الموظفين من الأقسام التاليه:

- التسويق

- إدارة الموارد البشريه

- قسم الإستدامة أو المسؤولية الإجتماعيه 

- قسم المشتريات 

- قسم الصيانه